الرئيسية » أخبار » الهيفي: مركز لمرضى التصلب العصبي في ابن سينا

الهيفي: مركز لمرضى التصلب العصبي في ابن سينا

5

قال وزير الصحة الدكتور محمد الهيفي ان الوزارة سوف تخصص مركزا لمرضى التصلب العصبي « ms «بالمبنى الجديد في مستشفى ابن سينا يضم كافة الأقسام التي يحتاجون اليها.

وأكد الهيفى خلال لقائه رئيس جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية منى المصيريعي ونائب الرئيس يوسف الكندري وأمين السر أحمد البراك، وكذلك رئيس اللجنة الطبية في جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية الدكتور رائد الروغاني، ومدير اللجنة الطبية في صندوق إعانة المرضى عجيل الطوق اهتمام وزارة الصحة بمرضى التصلب العصبي، وتوفير جميع العلاجات بمواكبة دول العالم المتقدمة في علاج التصلب العصبي، وافتتاح عيادات تخصصية بالأعصاب في جميع المستشفيات بالبلاد.

وبشأن توفير العلاج لفئة البدون والوافدين قال الهيفي «كل من يحمل بطاقة أمنية من فئة البدون يحصل على العلاج وعلى كافة الخدمات التي تقدمها الصحة، أما بالنسبة للوافدين فالقانون ينص على أن بعض العلاجات تخصص للكويتيين فقط، ويمكن توفيرها لهم عبر تبرعات تتم من جهات أخرى كصندوق إعانة المرضى، وتقوم الصحة بتوفير كافة العلاجات للمريض في حال دخوله للمستشفى وهو من واجبنا الإنساني، أما اذا كانت الحالة مستقرة فهناك قانون ينظم العملية ونحن ملتزمون به».

من جهته أشاد نائب رئيس مجلس إدارة جمعية مرضى التصلب العصبي يوسف الكندري بنتائج اللقاء، وقال ان الهيفي أبدى تفهما بمطالب الجمعية، وسنقوم بإعدادها بشكل منفصل وتسليمها للوزير وسنتابع معه النتائج مستقبلا.

وبشأن توقف العلاج عن الوافدين قال الكندري «ان الأمر مؤسف وقمنا بالتواصل مع الأمانة العامة للأوقاف بالتنسيق مع صندوق إعانة المرضى لصرف الأدوية لمرضى التصلب العصبي وننتظر موعداً منهم، متمنيا استئناف صرف الأدوية لهم بأسرع وقت ممكن».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*