الرئيسية » أخبار » جمعية مرضى التصلب العصبي تدعو الى انشاء مراكز صحية متكاملة

جمعية مرضى التصلب العصبي تدعو الى انشاء مراكز صحية متكاملة

802005ca-7280-4164-9d12-7586a33be965_othermain

دعا رئيس مجلس ادارة (جمعية مرضى التصلب العصبي) الكويتية وعضو مجلس ادارة هيئة ذوي الاعاقة يوسف الكندري اليوم الاثنين الى انشاء مراكز صحية متكاملة لمرضى التصلب العصبي المتعدد (أم.أس) في دول مجلس التعاون الخليجي.
جاء ذلك في تصريح ادلى به الكندري لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اثر اختتام المؤتمر الدولي الثاني لمرضى التصلب العصبي المتعدد الذي نظمته لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للعلاج والبحث في المرض بمشاركة الاتحاد الدولي للتصلب العصبي.
وأكد الكندري في كلمته أن مرضى التصلب العصبي (أم.أس) في منطقة الخليج العربي يحظون برعاية طبية مناسبة مشيرا الى حرص دول مجلس التعاون على توفير الية علاج مناسبة تتواكب والتطورات الطبية في هذا المجال.
واوضح ان الهدف من المشاركة في المؤتمر هو نقل تجربة الجمعيات الخليجية وتبادل الخبرات مع الجمعيات المماثلة في الشرق الأوسط وشمال افريقيا.
وأشار الى أن الجمعية الكويتية تمتلك خبرة جيدة بعد عملها لأكثر من عقد من الزمان “ومن هذا المنطلق طرحنا مبادرة لجمع الجمعيات الخليجية بعد أن أقيم أول ملتقى خليجي لجمعيات مرضى التصلب العصبي المتعدد في الكويت عام 2015”.
ونوه بجهود الجمعيات الخليجية لنشر الوعي حول مرض التصلب العصبي وتقديم الدعم والارشاد لذوي المرضى لخلق بيئة مناسبة قادرة على تذليل العواقب التي قد تواجهم.
وأعرب الكندري عن الشكر والتقدير لرئيس وأعضاء لجنة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا للمرض والاتحاد الدولي للتصلب العصبي المتعدد لتنظيمهم المؤتمر مؤكدا أهمية مثل هذه اللقاءات في تعزيز قدرات الجمعيات وتحفيزها على المزيد من العطاء.
وشارك في المؤتمر الى جانب الكندري الذي ألقى كلمة نيابة عن الجمعيات الخليجية المشاركة أمين سر الجمعية أحمد البراك.
وبدأت فعاليات المؤتمر في عمان يوم أمس الأول لمناقشة مستجدات تشخيص وعلاج المرض بمشاركة اطباء ومتخصصين من الاردن ولبنان والسعودية وقطر وعمان والكويت والبحرين والامارات ومصر وتونس والجزائر والمغرب وتركيا ومن دول الاتحاد الاوروبي.
وكان رئيس المنظمة العالمية للتصلب العصبي المتعدد الدكتور باسم يموت قال في كلمته الافتتاحية للمؤتمر ان الدراسات الحديثة تشير الى ان 50 شخصا لكل مئة الف في العالم العربي يصابون بهذا المرض فيما ترتفع نسبة الاصابة بهذا المرض في اوروبا وشمال امريكا لتصل الى 150 مصابا لكل مئة الف. (النهاية) م ج ب / ط ب

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*