الرئيسية » أخبار » جمعية مرضى التصلب العصبي تناشد الأمانة العامة للأوقاف صرف الأدوية للوافدين

جمعية مرضى التصلب العصبي تناشد الأمانة العامة للأوقاف صرف الأدوية للوافدين

2

 

ناشدت جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية في بيان لها، الأمانة العامة للأوقاف، لاستئناف صرف أدوية التصلب العصبي المنتشر ms للمرضى الوافدين، وذلك عن طريق جمعية صندوق إعانة المرضى.

وقالت الجمعية «رغم تفهمنا للأسباب التي أدت الى وقف صرف الأدوية خلال الشهرين الماضيين، إلا اننا نأمل من الأمانة العامة للأوقاف إيجاد حل لصرف الأدوية للمرضى الوافدين، حيث لا يجد معظمهم المال الكافي للشراء، حيث تتراوح أسعار الأدوية المتوافرة بين 250 و400 دينار للشهر الواحد».

 

وأضافت «في الوقت الذي نثمن فيه موقف الأمانة العامة للأوقاف التي حملت على عاتقها مصاريف علاج مرضى التصلب العصبي للوافدين خلال السنوات الماضية، عبر التنسيق المثمر مع جمعية صندوق إعانة المرضى، والتي قامت مشكورة بإعداد قائمة بأسماء المرضى وجداول لصرف الأدوية، نتمنى ان يتواصل هذا العطاء المقدر من جمعية مرضى التصلب العصبي وجميع المرضى الوافدين».

 

وأكدت جمعية التصلب العصبي الكويتية ان انقطاع الدواء تسبب في أزمة كبيرة للمرضى الوافدين وأهاليهم الذين لا يجدون بديلا لصرف الأدوية، خاصة في ظل الأزمة المالية التي تعيشها دولهم، إضافة الى الأوضاع السياسية الساخنة التي تعيشها دول المنطقة.

 

وختمت بيانها «الكويت سباقة بعمل الخير ومساعدة الدول الشقيقة والصديقة في مختلف المحن، وكلنا أمل ان تقوم الأمانة العامة للأوقاف بتخفيف الحمل عن المرضى بقرار إنساني يعيد البسمة لشفاه مرضى ms الوافدين وأهاليهم ممن يعيشون على هذه الأرض الطيبة».

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*