الرئيسية » أخبار » اشهار جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية رسمياً

اشهار جمعية مرضى التصلب العصبي الكويتية رسمياً

msslogos

 

اعلن رسمياً هنا اليوم عن اشهار جمعية لمرضى التصلب العصبي في الكويت بعد استيفائها الشروط والاجراءات المنصوص عليها في القانون الخاص للاندية وجمعيات النفع العام واستكمال مستنداتها المطلوبة طبقا للاسس والضوابط التي يقرها مجلس الوزراء.

واشترط قرار الاشهار ان تتعهد الجمعية الجديدة لمرضى التصلب العصبي المعروف عمليا بالتصلب اللويحي المتعدد الذي يعتبر احد المراض التي لا يوجد له علاج نهائي حتى الان بعدم المطالبة بتوفير مقر لها او دفع بدل ايجار او معونة سنوية.

وتهدف الجمعية الى اصدار النشرات والمطبوعات التي تنشر الوعي الصحي وحقوق مرضى التصلب المنتشر وتنظيم اللقاءات والمؤتمرات والمحاضرات والمشاركة فيها والعمل على صيانة حقوق المرضى والحفاظ عليها والسعي الى التعريف بالامراض المستحدثة وكيفية معالجتها والتعامل معها.

يذكر ان مرض التصلب العصبي يظهر على شكل بقع بيضاء تنتشر في الجهاز العصبي المركزي ويشمل المخ والنخاع الشوكي وفي حال ظهوره على عصب العين فان المريض يبدأ بالشكوى من خلل في النظر اما اذا وقعت البقع في المخيخ أو جهاز الاتزان فان المريض يبدأ بالشعور بخلل في الاتزان وفي حالة الاصابة في الجهاز الحركي فينتج عنه ضعف في الحركة أو الجهاز الحسي.

وتنتج البقع عن التهاب ينتج بدوره عن اضطراب في جهاز المناعة ولا يوجد سبب محدد للاصابة به وتتمثل أعراض المرض في شعور المريض بالتنميل بالجسم ويكون هذا المرض احيانا في بدايته بسيطا جدا وقد يرصد من خلال التاريخ المرضي للمريض.

وذكرت تقارير صحية ان عدد المصابين بالمرض المسجلين في مستشفى ابن سينا بلغ حوالي 524 مريضا واشارت الى ان السنوات الأخيرة شهدت زيادة في نسبة الاصابة بهذا المرض ويلعب العامل الوراثي في هذا المرض دورا في انتشاره وقد ينتشر بنسبة 1 الى 3 في المئة.

اضف رد

لن يتم نشر البريد الإلكتروني . الحقول المطلوبة مشار لها بـ *

*